HTC Vive و الواقع الافتراضي غير المحدود بشكل الغرف

الى حد الساعة لم يتم نشر تفاصيل كافية حول خصائص نظارة الواقع الافتراضي Vive من شركة HTC ، أو حتى تقديم شرح مفصل عن كيفية عملها والاعدادت التي يحتاج المستهلك أن يتعرف عليها أكثر قبل نزولها الى السوق، الا ان نائب رئيس ال شركة Raymond Pao ، قدم صورة أكثر وضوحا لما يترقبه المستهلك في نظارة HTC للواقع الافتراضي.
فبداية أشار نائب رئيس شركة HTC أن نظام Vive system للواقع الافتراضي يقدمحزمة من 5 أجزاء، في البداية النظارة المتصلة بالموصلات، زوجان من أدوات التحكم اللاسلكية، و زوجان من Lighthouse محطات متابعة لتتبع المستخدم بالليزر.
ومن المؤكد أن تجربة الواقع الافتراضي في نظارة Vive تحتاج الى حاسب ويندوز، مجهز بمعالج رسومات قوي مثل NVIDIA GeForce GTX 970 ، أو بطاقة الرسوميات AMD Radeon R9 290، و تعتبر هاته الاختيارات ذاتها المقترحة لنظارة Oculus
و كان نائب شركة HTC قد اشار أن نظارة Vive للواقع الافتراضي تعطي تجربة أفضل في الغرف ذات المساحة 4.5 في 4.5 متر، و حتى الغرف الصغيرة 1.5 في 2 متر ستكون بمساحة مناسبة أيضا لهذه التجربة، بشكل خاص لألعاب مثل Elite Dangerous التي تستجعي من اللاعبين الجلوس.
كما بإمكان للاعبين التغلب على مشكلة الغرف الغير مربعة بشكل كامل، أو الغرف مثلثة الشكل و أيضا التغلب على مشكلة وجود عوائق في طريق اللاعب من الكراسي و الطاولات أو غيرها من الحواجز في الغرف، وذلك من خلال Chaperone الذي قدم للمرة الأولى في معرض CES في مدينة لاس فيغاس حيث تعد صمام الأمان للاعبين التي يظهر من خلالها نقاط رمادية للعالم الواقعي الذي قد يعترض طريقك، ما إذا كان حائط أو شيء مادي.
و رغم كل تصريحات نائب رئيس الشركة فأنه لا يوجد أحسن من تجريب النظارات شخصيا و لهذا فان الخبر اليقين سيكون يوم نزولها إلى السوق.
No comments:
Post a Comment