فيسبوك تبدأ عرض الإعلانات في فيديوهات المستخدمين و تقاسم الأرباح
أعلنت اليوم الخميس شبكة فيسبوك عن بدأها مرحلة اختبار وضع الإعلانات في وسط فيديوهات الناشرين، بشكل يشبه الإعلانات التلفزيونية أو تلك الموجودة في اليوتوب ، و هذا بعد مرور فترة من الشائعات التي كانت إنتشرت شهر جانفي الفارط و التي أعربت عن استعداد فيسبوك لإضافة الإعلانات ضمن الفيديوهات و بالتالي منافسة يوتوب.
هذه الخطوة ستسمح لأصحاب المحتوى من كسب المال عبر الفيديوهات التي يطرحونها على صفحاتهم خاصة و ان العديد منهم كان يعاني صعوبة الحصول على المال من خلال فيديوهات فيسبوك التي يعملون على مشاركتها و نشرها أو حتى فيديوهات البث المباشر التي يعملون عليها لفترات طويلة.
فيسبوك بدأت بالفعل في إختبار الإعلانات الجديدة على مجموعة من الناشرين في الولايات المتحدة، مع تقاسم عائدات الإعلانات وفق نسبة 55 بالمئة للناشر و 45 بالمئة للشبكة الإجتماعية، ولا يمكن للإعلانات أن تظهر قبل مرور 20 ثانية على الأقل من مقطع الفيديو، كما ينبغي أن يفصل بين الإعلانات مدة دقيقتين على الأقل.
هذا و سبق لفيسبوك إضافة هذه الإعلانات ضمن بعض فيديوهات البث المباشر، حيث أن أي ناشر من الولايات المتحدة يملك 2000 متابع أو أكثر وحصل على 300 مشاهد أو أكثر ضمن فيديوهات البث المباشر الأخيرة مؤهلاً لإدراج الإعلانات إلى فيديوهات البث المباشر خاصته.
أما بخصوص نسبة الأرباح فهي نفسها 55 بالمئة للناشر و45 بالمئة لفيسبوك، إلا أن معايير الإعلانات ضمن الفيديوهات المباشرة تختلف قليلاً، بحيث يجب على الناشر الاستمرار بالبث لمدة أربع دقائق على الأقل قبل أن يتمكن من إضافة فاصل إعلاني، مع إلزامية تواجد ما لا يقل عن 300 مشاهد ضمن البث و أن يستمر الإعلان لمدة 20 ثانية.
هذه الخطوة ستسمح لأصحاب المحتوى من كسب المال عبر الفيديوهات التي يطرحونها على صفحاتهم خاصة و ان العديد منهم كان يعاني صعوبة الحصول على المال من خلال فيديوهات فيسبوك التي يعملون على مشاركتها و نشرها أو حتى فيديوهات البث المباشر التي يعملون عليها لفترات طويلة.
فيسبوك بدأت بالفعل في إختبار الإعلانات الجديدة على مجموعة من الناشرين في الولايات المتحدة، مع تقاسم عائدات الإعلانات وفق نسبة 55 بالمئة للناشر و 45 بالمئة للشبكة الإجتماعية، ولا يمكن للإعلانات أن تظهر قبل مرور 20 ثانية على الأقل من مقطع الفيديو، كما ينبغي أن يفصل بين الإعلانات مدة دقيقتين على الأقل.
هذا و سبق لفيسبوك إضافة هذه الإعلانات ضمن بعض فيديوهات البث المباشر، حيث أن أي ناشر من الولايات المتحدة يملك 2000 متابع أو أكثر وحصل على 300 مشاهد أو أكثر ضمن فيديوهات البث المباشر الأخيرة مؤهلاً لإدراج الإعلانات إلى فيديوهات البث المباشر خاصته.
أما بخصوص نسبة الأرباح فهي نفسها 55 بالمئة للناشر و45 بالمئة لفيسبوك، إلا أن معايير الإعلانات ضمن الفيديوهات المباشرة تختلف قليلاً، بحيث يجب على الناشر الاستمرار بالبث لمدة أربع دقائق على الأقل قبل أن يتمكن من إضافة فاصل إعلاني، مع إلزامية تواجد ما لا يقل عن 300 مشاهد ضمن البث و أن يستمر الإعلان لمدة 20 ثانية.
لا تنسى الإشتراك في قناتنا على اليوتوب
No comments:
Post a Comment